الأسهم

ارتفاع الأسهم الصينية مع ترقب بيانات الناتج المحلي الإجمالي

ارتفعت معظم مؤشرات الأسهم الصينية في أواخر التعاملات اليوم الثلاثاء، على الرغم من الأزمة العقارية المستمرة في البلاد وانتظار الأسواق صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث غدًا.

وارتفع مؤشر شنغهاي المركب عند الإغلاق بنسبة 0.32% إلى 3083 نقطة، فيما ارتفع مؤشر” سي إس أي 300 ” بنسبة 0.35% إلى 3639 نقطة، فيما استقر مؤشر شنتشن المركب عند 1884 نقطة.

وعزز ارتفاع الأسهم اليوم إعلان عشرات الشركات عن خطط لإعادة شراء أسهمها في مسعى لتعزيز ثقة المستثمرين والحد من بيعها، وذلك في أعقاب إجراءات حكومية عديدة لدعم السوق المالية، بحسب ما أوردته التقارير بواسطة رويترز.

وتراجعت أسهم شركة جيمدال للتطوير العقاري المتداولة في هونج كونج بنسبة 9.95% بنهاية الجلسة، عقب إعلان رئيس مجلس إدارتها لينج كي استقالته لأسباب صحية، بحسب ما تم الإعلان عنه. ذكرته وسائل الإعلام المحلية.

ومع استمرار قلق الأسواق بشأن أزمة الديون التي تؤثر على قطاع العقارات في الصين، تواجه كانتري جاردن خطر التخلف عن سداد ديونها الخارجية إذا لم تتمكن من الوفاء بمدفوعات تصل إلى 15 مليون دولار على إحدى شرائح سنداتها الأجنبية بحلول نهاية العام.

واستقرت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الصينية عند 7.31 يوان .

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى