الأسهم

ارتفاع الأسهم الصينية مع بدء تحفيز البنك المركزي للسوق

شهدت الأسهم الصينية ارتفاعًا ملحوظًا خلال تعاملات يوم الثلاثاء، حيث أطلق البنك المركزي أولى عمليات التحفيز في سوق الأوراق المالية، مما ساهم في تعزيز ثقة المستثمرين في ظل التدابير الأخيرة التي اتخذتها بكين.

وزاد مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 0.57% ليصل إلى 3957 نقطة، كما ارتفع مؤشر “شنغهاي المركب” بنسبة 0.54% إلى 3285 نقطة، في حين شهد “شنتشن المركب” زيادة بنسبة 0.86% ليصل إلى 1953 نقطة.

ساهم بنك الشعب الصيني في دعم معنويات السوق من خلال الإعلان عن أولى عمليات تحفيز سوق الأوراق المالية، حيث قام بتبادل أصول بقيمة 50 مليار يوان (حوالي 7 مليارات دولار) مع شركات السمسرة والصناديق الاستثمارية وشركات التأمين.

وشهدت عمليات إعادة شراء الأسهم في أكبر بورصات الصين أعلى مستوياتها على الإطلاق هذا العام، حيث دفعت بكين الشركات لإعادة الأموال النقدية للمساهمين كجزء من جهودها لإنعاش السوق.

وحسب بيانات من مزودة البيانات المالية الصينية “ويند”، فإن قيمة عمليات إعادة شراء الأسهم المدرجة في الصين منذ بداية العام الحالي بلغت 235 مليار يوان (33 مليار دولار)، وهو ما يزيد بأكثر من الضعف عن إجمالي العام الماضي، وفقًا لما أفادت به “فاينانشال تايمز”.

في سياق آخر، استقرت العملة الأمريكية أمام نظيرتها الصينية عند 7.1327 يوان.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى