الأسهم

ارتفاع الأسهم الأوروبية بانتظار قرارات بنك إنجلترا

فتحت الأسواق الأوروبية على ارتفاع يوم الخميس، حيث كان المستثمرون يترقبون نتائج اجتماع بنك إنجلترا المقرر عقده في ذلك اليوم، بعدما أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة الأمريكية يوم الأربعاء عدم تغيير سعر الفائدة للمرة الخامسة على التوالي.

ارتفع مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.76% إلى 509 نقاط في تمام الساعة 11:20 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

زاد مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 1.12% إلى 7823 نقطة، وزاد “داكس” الألماني بنسبة 0.80% إلى 18160 نقطة، في حين ارتفع “كاك” الفرنسي بنسبة 0.54% إلى 8205 نقاط.

من المتوقع أن يحافظ بنك إنجلترا على سعر الفائدة عند مستوى 5.25% في اجتماع اليوم، بينما يتطلع المستثمرون إلى صدور بيانات مؤشري مديري المشتريات الصناعي والخدمي في منطقة اليورو لتقديم لمحة عن حالة النشاط الاقتصادي في القارة العجوز في ظل دورة التشديد النقدي.

في سياق آخر، أظهرت بيانات من مكتب الإحصاءات الوطني البريطاني تراجع صافي الاقتراض للقطاع العام باستثناء البنوك المملوكة للدولة إلى 8.40 مليار جنيه استرليني (ما يعادل 10.74 مليار دولار) في فبراير، مقارنة بـ 11.84 مليار جنيه في الشهر نفسه من العام السابق.

وأشار المكتب في تقريره الصادر اليوم إلى أن مدفوعات دعم تكاليف المعيشة الموجهة للأسر ساهمت في زيادة الإنفاق الحكومي بمقدار ملياري جنيه استرليني خلال نفس الفترة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى