الاقتصادية

ارتفاع أسعار الفضة في السوق الأوروبية مع تحقيق مكاسب متواصلة

سجلت أسعار الفضة ارتفاعًا في السوق الأوروبية يوم الجمعة، محققة مكاسب لليوم الرابع على التوالي، واقتربت من أعلى مستوى لها في 12 عامًا، مع توقع تحقيق رابع مكسب أسبوعي متتالي، مدعومة بزيادة النشاط من تجار التجزئة.

يترقب المتعاملون اليوم صدور بيانات الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة لشهر شتنبر، والتي من المتوقع أن تقدم مؤشرات هامة حول تخفيضات الفائدة الأمريكية المزمع تطبيقها في نوفمبر المقبل.

و ارتفعت أسعار الفضة بنسبة 0.8% لتصل إلى 32.28 دولارًا، مقارنة بسعر افتتاح التداولات الذي كان عند 32.02 دولار، فيما سجلت أدنى مستوى عند 31.97 دولار.

عند تسوية الأسعار يوم الخميس، حققت الفضة ارتفاعًا بنسبة 0.65%، مما يعكس استمرار الصعود الذي انقطع في أواخر الأسبوع الماضي وبداية الأسبوع الحالي، وذلك ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى في 12 عامًا عند 32.72 دولارًا للأونصة.

و على مدار هذا الأسبوع، الذي ينتهي رسميًا بتسوية الأسعار اليوم، ارتفعت أسعار الفضة بنحو 3.0%، متجهة نحو تحقيق رابع مكسب أسبوعي متتالي، بفضل الطلب النشط من تجار التجزئة.

و أدلى رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، بتصريحات أكثر تشددًا خلال مؤتمر في تينيسي يوم الاثنين، حيث أشار إلى أن الفيدرالي الأمريكي من المرجح أن يلتزم بخفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في المستقبل، مضيفًا أن لجنة السياسة النقدية لا تشعر بالحاجة إلى الإسراع في خفض أسعار الفائدة.

كما أظهرت البيانات الأخيرة في الولايات المتحدة ارتفاع فرص العمل المتاحة خلافًا للتوقعات في غشت، حيث أضاف القطاع الخاص الأمريكي عددًا من الوظائف الجديدة يتجاوز التوقعات في سبتمبر، وسجل القطاع الخدماتي الأمريكي أفضل معدل نمو منذ فبراير 2023.

بعد تلك التعليقات والبيانات، أظهرت أداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة CME انخفاض احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر من 41% إلى 33%، بينما ارتفعت احتمالات خفضها بمقدار 25 نقطة من 59% إلى 67%.

في هذا السياق، ينتظر السوق اليوم تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة، الذي سيتضمن بيانات حيوية حول سوق العمل، خاصة الوظائف الجديدة المضافة في القطاعات غير الزراعية خلال سبتمبر، بالإضافة إلى معدل البطالة ومتوسط الأجر بالساعة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى