الاقتصادية

ارتفاع أسعار الذهب مع هدوء زخم عمليات جني الأرباح

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الجمعة، بعد هبوطها لأدنى مستوى منذ مطلع أبريل الماضي في نهاية جلسة الأمس على خلفية جني المستثمرين للأرباح في ظل بيانات التضخم المواتية في الولايات المتحدة.

وزادت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أغسطس بنسبة 0.27% إلى 2324.30 دولار للأوقية ، بعد هبوطها 1.55% في نهاية تعاملات الخميس.

وارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.20% إلى 2308.83 دولار للأوقية، وزادت عقود الفضة تسليم يوليو بنسبة 0.20% إلى 29.13 دولار، كما ارتفع البلاتين الفوري 0.46% إلى 957.15 دولار للأوقية.

وتصاعدت عمليات جني الأرباح من قبل مستثمري الذهب بعد تلقيه بعض الدعم جراء تباطؤ التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في أمريكا إلى 3.3% في قراءة مايو، فضلاً عن تراجع نظيره لأسعار المنتجين إلى 2.2%، مع انخفاضه على الصعيد الشهري على نحو غير متوقع، وفق بيانات رسمية صدرت هذا الأسبوع.

ورغم تثبيت بنك الاحتياطي الفيدرالي للفائدة في اجتماعه الذي انتهى الأربعاء الماضي، وإشارة صناع السياسات إلى انهم يتوقعون خفضاً واحداً للفائدة هذا العام بدلاً من 3 تخفيضات كانت متوقعة سابقاً، لكن توقعات المستثمرين بشأن تخفيضات الفائدة في 2024 ارتفعت إلى خفض قدره 50 نقطة أساس عقب صدور بيانات أسعار المنتجين أمس، بدلاً من 40 نقطة أساس، حسب شبكة “سي إن بي سي”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى