الاقتصادية

ارتفاع أسعار الذهب مع استقرار العملة الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الثلاثاء، مع استقرار مؤشر الدولار في ظل ترقب المستثمرين صدور محضر الاجتماع الأخير لبنك الاحتياطي الفيدرالي يوم غد.

وصعدت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أبريل بنسبة 0.41% إلى 2032.40 دولار للأوقية في تمام الساعة 10:54 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

وزاد سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.22% إلى 2021.58 دولار للأوقية، بينما تراجعت العقود الآجلة للفضة تسليم مارس بنسبة 1.92% إلى 23.03 دولار، كما تراجع السعر الفوري للبلاتين بنسبة 0.17% إلى 901.80 دولار للأوقية.

وأوضح محللو “سيتي جروب” في مذكرة أن أسعار الذهب قد ترتفع إلى مستوى 3 آلاف دولار للأوقية خلال عام إلى عام ونصف من الآن، بسبب زيادة مشتريات البنوك المركزية من المعدن الأصفر مع تقليل نظرائها في الأسواق الناشئة للاعتماد على الدولار، بجانب خفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للفائدة بوتيرة سريعة في حالة الركود العميق للاقتصاد العالمي.

وقال “مات سيمبسون” خبير تحليل الأسواق لدى “سيتي إندكس” في تصريح لوكالة “رويترز”، إنه يشك في إمكانية استخلاص معلومات أكثر من محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي لأن أعضاء لجنة السوق المفتوحة أعربوا عن مواقفهم بوضوح، فضلاً عن صدور بيانات التضخم الأخيرة في وقت لاحق على الاجتماع.

واستقر مؤشر الدولار -الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية- عند 104.37 نقطة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى