العملات الرقمية

احتمالية وصول بتكوين إلى 100 ألف دولار تتعزز في سوق الخيارات

توقعات تصل سعر “بيتكوين” إلى 100 ألف دولار تظهر واقعية أكبر في سوق الخيارات بعد فترة من الاستخفاف بتلك التوقعات كمجرد ضجيج متفائلي العملات المشفرة.

شهدت العملة المشفرة الرائدة قفزة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، متجاوزة حاجز الـ70 ألف دولار يوم الجمعة الماضي، مع ارتفاع مستمر استمر لسبعة أسابيع وبنسبة تزيد عن 70%.

وفي سوق خيارات “بيتكوين”، ارتفعت المراكز المفتوحة لخيارات الشراء بأسعار تنفيذ تصل إلى 80 و100 ألف دولار بنسبة تقدر بحوالي 12% لكل منهما خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقًا للبيانات التي جمعتها “أمبرداتا” (Amberdata).

قال ليو ميزوهارا، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة “هاشنوت” (Hashnote) لإدارة الأصول المؤسسية للتمويل اللامركزي: “تحقيق البيتكوين لمستوى 80 ألف دولار بنهاية الشهر ليس بالأمر المستحيل. أعتقد أن المستثمرين الذين يخشون الفوات سيعودون قريبًا لتفادي تكرار ما حدث لهم خلال ارتفاع البيتكوين في 2020 و 2021 بينما كانوا خارج السوق.”

تظهر التحولات الأخيرة في حجز المراكز إمكانية حدوث ارتفاع أكثر استدامة من السابق، خاصة بعد اختراق البيتكوين لأعلى مستوى له في نهاية عام 2021.

وتشير البيانات إلى انخفاض في التقلبات وتداول الاستدانة، مما يشير إلى أن السوق قد يكون “أكثر صحة”، كما تتجه تداولات البيتكوين بشكل أكبر نحو السوق الفوري.

تفضل المستثمرون بشراء الرموز المميزة في السوق النقدية بدلاً من استخدام المشتقات، مما يساعد على تقليل المخاطر والتقلبات.

ويعتقد لوك نولان، الباحث المشارك في “كوين شيرز” (CoinShares)، أن الزيادة الحالية في سعر البيتكوين مدعومة بشكل أكبر في السوق، مع انخفاض التداولات بالاستدانة مقارنة بالمرة السابقة.

تعتبر التوقعات بارتفاع الأسعار والمضاربات على البيتكوين هي القوة الدافعة وراء استمرار تدفق الاستثمارات بالاستدانة.

رغم الارتفاع الكبير الذي شهدته البيتكوين ووصولها إلى 70 ألف دولار يوم الجمعة الماضي، فإن بعض الانخفاضات تُنسب إلى عمليات التصفية في سوق المشتقات.

ويقول زهير ابتكار، مؤسس صندوق العملات المشفرة “سبليت كابيتال” (Split Capital): “ما زالت العقود القائمة مرتفعة للغاية ولا تزال هناك تكهنات، وهذا هو الجزء الأصعب من دورة العملات المشفرة، حيث تزداد الأموال والتقييمات في حين تزيد المخاطر والتقلبات.”

تعتبر التدفقات المستمرة على صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة الفورية هي الدافع الرئيسي وراء هذا الارتفاع، حيث شهدت تدفقات صافية قاربت الـ10 مليارات دولار منذ بداية التداول في يناير.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى