اقتصاد المغرب

اجتماع رواد الأعمال الفرنكوفونيين في مراكش يسعى لتعزيز التحالف الاقتصادي

استضاف الاتحاد العام لمقاولات المغرب فعاليات الاجتماع الرابع لرواد الأعمال الفرنكوفونيين، والذي عقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول المشاركة وتقوية العلاقات التجارية والاستثمارية.

وشهد الاجتماع مشاركة هامة لرجال أعمال ناطقين بالفرنسية من 35 دولة، والمنخرطين في “تحالف رواد الأعمال الفرنكوفونيين” الذي يترأسه الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

و أكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدول الفرنكوفونية، مشيرًا إلى أن حجم المبادلات التجارية بين الدول الإفريقية والفرنكوفونية لا يزال ضعيفًا، حيث يمثل فقط 11٪ من إجمالي المبادلات التجارية لهذه الدول.

و يهدف الاجتماع، الذي عُقد في مدينة مراكش، إلى إيجاد أرضية مشتركة للعمل بين المستثمرين الفرنكوفونيين لبناء سوق ناجحة بين الدول الإفريقية والفرنكوفونية.

شدد لعلج على ضرورة معالجة مشكلة تأشيرة الدخول التي تواجه رجال الأعمال الأفارقة، داعيًا إلى تسهيل تنقلهم عبر الدول الفرنكوفونية لتعزيز الاستثمار وتنمية العلاقات الاقتصادية بين هذه الدول ودولهم الأصلية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى