اقتصاد المغرب

اتصالات المغرب تُعلن عن ارتفاع أرباحها في الربع الرابع بنسبة 20.5%

أعلنت مجموعة “اتصالات المغرب”، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات في المملكة، عن ارتفاع أرباحها في الربع الرابع من العام الماضي بنسبة 20.5٪، حيث بلغت 1.56 مليار درهم (حوالي 155.3 مليون دولار).

وتمتلك مجموعة “اتصالات الإماراتية” 53٪ من أسهم شركة اتصالات المغرب المُدرجة في بورصة الدار البيضاء وبورصة يورونكست في باريس، بينما تحتفظ الحكومة المغربية بنسبة 22٪.

وأفادت الشركة في بيان أصدرته يوم الجمعة بأنها حققت أرباحاً سنوية بلغت 6.19 مليار درهم (حوالي 616.9 مليون دولار) في عام 2023، بزيادة قدرها 6.4٪ عن العام السابق.

وزادت إيرادات المجموعة خلال العام الماضي بنسبة 3٪ لتصل إلى 36.7 مليار درهم (حوالي 3.66 مليار دولار)، وفقًا لما ذكرته بلومبرغ، حيث جاء هذا النمو بفضل نمو الأعمال في القارة الأفريقية وأنشطة الإنترنت الثابت في المغرب.

وتُعد “اتصالات المغرب” ثاني أكبر شركة من حيث القيمة السوقية في بورصة المغرب، وتعمل في 11 دولة أفريقية تحت العلامة التجارية “مووف”.

وشهدت قاعدة عملاء المجموعة نموًا بنسبة 0.7٪ لتصل إلى 76 مليون عميل بنهاية العام الماضي، وذلك بفضل التوسع في السوق المغربية والفروع الأفريقية على حد سواء.

وأشارت المجموعة إلى أن مجلس إدارتها سيقترح على المساهمين توزيع أرباح بقيمة 4.20 درهم للسهم، مما يمثل عائدًا بنسبة 4.7٪، حيث ستصل قيمة التوزيعات الكلية إلى 3.7 مليار درهم.

وفي يناير الماضي، صدر حكم قضائي غير مسبوق ضد الشركة في العاصمة الرباط، يُلزمها بدفع تعويض بقيمة 6.3 مليار درهم لصالح منافستها “وانا”، وهو الحكم الذي قررت “اتصالات المغرب” استئنافه.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى