الاقتصادية

إيلون ماسك يتعهد بتبرع يومي لدعم دستور الولايات المتحدة وحملة ترامب الرئاسية

تعهد الملياردير إيلون ماسك، مؤسس شركة تسلا والرئيس التنفيذي لها، بالتبرع بمليون دولار يومياً حتى انتخابات 5 نونبر لأي شخص يوقع على عريضة لدعم دستور الولايات المتحدة.

ولم يتأخر في الوفاء بوعده، حيث قدم شيكًا بقيمة مليون دولار لأحد الحاضرين خلال فعالية أقامها في بنسلفانيا لدعم المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب.

الفائز بالشيك، جون دريهر، لم يكن على علم مسبقًا بهذا الأمر، حيث قال ماسك أثناء تسليم الشيك: “بالمناسبة، جون لم يكن لديه أي فكرة. على أي حال، على الرحب والسعة”.

تأتي هذه الخطوة كأحدث مثال على استخدام ماسك لثروته الهائلة للتأثير في الانتخابات الرئاسية المحتدمة بين ترامب والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس.

أنشأ ماسك لجنة عمل سياسي “أمريكا بي.إيه.سي” لدعم حملة ترامب، حيث تسعى اللجنة إلى حشد الناخبين في الولايات المتأرجحة، رغم إشارات إلى وجود تحديات في تحقيق أهدافها.

في بنسلفانيا، حيث أقام ماسك ثلاث فعاليات في يومين، دعا الحاضرين إلى التصويت المبكر، مشيرًا إلى أن هاريس إذا فازت بالانتخابات، فسيكون ذلك “الانتخابات الأخيرة” للولايات المتحدة.

كما قال إن محاولتي الاغتيال اللتين تعرض لهما ترامب تعكسان تهديده للوضع الراهن، مشيراً إلى أن هاريس لم تتعرض لمثل هذه المحاولات لأنها لا تمثل تهديدًا للنظام الحالي.

أضاف ماسك في تصريحاته، مشيرًا إلى هاريس: “اغتيال دمية لا قيمة له”، وهو ما كرره على منصات التواصل الاجتماعي.

العريضة التي يدعو ماسك الناس لتوقيعها تؤكد على دعم التعديلين الأول والثاني من الدستور، اللذين يكفلان حرية التعبير والحق في حمل السلاح.

بحسب التقارير الفيدرالية، قدم ماسك بالفعل ما لا يقل عن 75 مليون دولار للجنة العمل السياسي الداعمة لترامب، مما يعزز من موقعه كأحد الداعمين الرئيسيين لعودة ترامب إلى البيت الأبيض.

وبدوره، وعد ترامب بتعيين ماسك على رأس لجنة حكومية تعنى بالكفاءة في حال فوزه بالانتخابات.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى