الشركات

إيرادات إير بي إن بي الفصلية تتجاوز التوقعات مع نمو الحجوزات

حققت شركة “إير بي إن بي” الأمريكية إيرادات أفضل من المتوقع للربع الرابع من عام 2023، وأعلنت موافقتها على إعادة شراء ما يصل إلى 6 مليارات دولار من أسهمها العادية من الفئة “أ”.

وأظهرت نتائج أعمال مزودة خدمات استئجار المنازل والغرف الفندقية، أن صافي الخسارة بلغ 349 مليون دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي، مقارنة بصافي دخل قدره 319 مليون دولار في نفس الفترة من العام السابق.

وأعلنت “إير بي إن بي” تسجيل خسارة للسهم قدرها 55 سنتًا، مقارنة بتوقعات المحللين لأرباح قدرها 65 سنتًا للسهم، وارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 17% إلى 2.22 مليار دولار، متجاوزة متوسط تقديرات المحللين البالغ 2.17 مليار دولار.

وأوضح بيان نتائج الأعمال الفصلية إبلاغ الشركة عن حجز 98.8 مليون ليلة، بزيادة 12% عن العام الماضي، وأعلى من 98 مليونًا توقعها المحللون، فيما ارتفع متوسط الأسعار اليومية بنسبة 3% عن العام الماضي إلى 157 دولارًا في الربع الرابع.

وتراجع السهم المتداول في بورصة ناسداك تحت الرمز “ABNB” خلال تعاملات ما بعد الإغلاق بنسبة 2.2% في تمام الساعة 12:48 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، بعدما أنهى جلسة الثلاثاء منخفضًا بنسبة 1.95% عند 150.82 دولار.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى