الاقتصاديةالشركات

“إيبيك جيمز ترفع دعوى قضائية ضد جوجل وسامسونج بتهمة التآمر لمنع متاجر التطبيقات المنافسة”

أعلنت شركة “إيبيك جيمز” الأمريكية، الرائدة في مجال ألعاب الفيديو والمطورة للعبة الشهيرة “فورتنايت”، في مؤتمر صحفي يوم الاثنين، أنها رفعت دعوى قضائية ضد شركتي التكنولوجيا العملاقتين “جوجل” الأمريكية و”سامسونج” الكورية الجنوبية.

وصرحت “إيبيك جيمز” أن هذه الدعوى جاءت نتيجة ما وصفته بالتآمر غير القانوني بين الشركتين بهدف منع متاجر التطبيقات المنافسة من العمل على أجهزة سامسونج التي تستخدم نظام التشغيل “أندرويد” التابع لشركة جوجل.

وادعت “إيبيك جيمز” أن سامسونج، بالتعاون مع جوجل، تستخدم خاصية الحظر التلقائي لمنع مستخدمي أجهزتها من تثبيت التطبيقات من مصادر خارجية مثل متجر التطبيقات الخاص بـ”إيبيك”، بالإضافة إلى متاجر التطبيقات الأخرى المنافسة، ما يعزز هيمنة متجري “جوجل بلاي” و”سامسونج جالاكسي” فقط.

وخلال المؤتمر، أوضح تيم سويني، الرئيس التنفيذي لشركة “إيبيك”، أن هذه القضية تشكل معركة عالمية كبرى، مشدداً على أن الانتصار فيها سيعزز حقوق المستهلكين في اختيار التطبيقات بحرية والاستفادة من منافسة عادلة.

كما أشار سويني إلى أن الدعوى ستُرفع أمام محكمة اتحادية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، إلا أن “إيبيك” على استعداد لتوسيع معركتها القضائية إلى أوروبا وآسيا إذا لزم الأمر.

وفي السوق المالي، تراجع سهم “سامسونج” المدرج في بورصة سيول بنسبة 4.21% ليغلق عند 61,500 وون كوري. كما انخفض سهم الفئة “ب” لشركة “جوجل” المدرج في بورصة ناسداك بنسبة 0.32% ليصل إلى 164.91 دولار.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى