الشركات

إنستجرام تعزز التفاعل بإضافة خاصية التعليقات على “الاستوريز” وتحديثات جديدة في التصميم

أعلنت منصة إنستجرام عن إضافة ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إمكانية كتابة التعليقات على منشورات القصص المصورة (Instagram Stories)، التي تختفي بعد 24 ساعة من نشرها.

هذه الميزة تهدف إلى تعزيز التفاعل بين صناع المحتوى ومتابعيهم، بدلاً من الاقتصار على إرسال تعليقات عبر الرسائل الخاصة (DM).

ومع ذلك، فإن خاصية التعليقات على “الاستوريز” تظل محدودة بعض الشيء؛ حيث يمكن للمستخدمين كتابة تعليقات فقط إذا كانوا يتابعون بعضهم البعض.

ولم توضح إنستجرام بعد ما إذا كانت ستسمح بإغلاق التعليقات بعد نشر القصة المصورة، مثلما هو الحال مع المنشورات العادية، أو إذا كان يجب على المستخدم ضبط إعدادات التعليقات قبل نشر الاستوري.

إيميلي نورفولك، المتحدثة باسم إنستجرام، أكدت لموقع “ذا فيرج” أن المستخدمين سيكون لديهم القدرة على فتح أو إغلاق التعليقات على أي “استوري”، لكن تفاصيل إضافية حول إدارة التعليقات بعد انتهاء مدة صلاحية القصة أو إمكانية أرشفتها لم تُفصح بعد.

تُعتبر هذه الخطوة جزءاً من استراتيجية إنستجرام لتوسيع تفاعل المستخدمين عبر “الريلز” و”الاستوريز”، وجعلها مساحات أكثر ديناميكية للتواصل الاجتماعي، بدلاً من كونها مجرد أدوات لنشر المحتوى السريع.

في يوليو الماضي، أطلقت إنستجرام ميزة التعليقات المؤقتة (Notes) على الفيديوهات القصيرة، حيث يمكن للمتابعين كتابة تعليقات صالحة لمدة 3 أيام فقط. يمكن للمستخدمين أيضاً التحكم في تفعيل أو إيقاف هذه الميزة على محتواهم.

كما قامت إنستجرام مؤخراً بتحديث تصميم عرض المحتوى في الصفحات الشخصية، مع تعديل التصميم من الشكل المربع إلى المستطيل ليتوافق بشكل أفضل مع أبعاد المحتوى على المنصة، والذي يتماشى مع النسب الشائعة مثل 4:3 أو 9:16. وقد تم توضيح هذه التعديلات عبر “استوري” من قبل مدير إنستجرام آدم موسيري.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى