الشركات

إكس بينج تعتزم إطلاق أول سياراتها الكهربائية بمقود يمين في هونج كونج

تخطط شركة “إكس بينج” الصينية لإطلاق أول طراز لها بمقود على الجانب الأيمن خلال النصف الثاني من هذا العام، حيث تعمل على زيادة حصتها السوقية عالميًا، مستهدفة أسواقًا مثل هونج كونج وجنوب شرق آسيا.

وقال “هو شياو بنغ”، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي، إن تسليم السيارة ذات المقود الأيمن خارج الصين، سيعزز أعمال صانعة السيارات الكهربائية، في ظل تأثر السوق المحلية بحرب الأسعار التي أضرت بربحية الشركات.

وأوضح أن الشركة المدعومة من “فولكس فاجن” تستهدف أسواقًا أخرى مثل، تايلاند وسنغافورة وماليزيا، بينما تتطلع أيضًا إلى الأسواق الأوروبية الرئيسية مثل ألمانيا وفرنسا من خلال نماذجها ذات المقود الأيسر، بحسب صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست”.

وقال رئيس الشركة “بريان جو”، للصحيفة العام الماضي، أن أول سيارة ذات مقود يمين ستكون نسخة محدثة من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات “جي 6″، والتي يتراوح سعرها في الصين من 210 آلاف يوان (29.2 ألف دولار) إلى 277 ألف يوان.

سلمت “إكس بينج” نحو 141.6 ألف سيارة لعملاء الصين في عام 2023، بزيادة 17% على أساس سنوي، وخلال الشهرين الأولين من عام 2024، أعلنت تسليم 12.8 ألف سيارة، بزيادة 14% عن نفس الفترة من العام الماضي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى