اقتصاد المغرب

إعفاء الأبقار المستوردة من الضريبة: خطوة استباقية لضمان وفرة اللحوم الحمراء واستقرار أسعارها

أعلن مجلس الحكومة في اجتماعه الأسبوعي أمس القبول والتبني لمشروع المرسوم رقم 2.24.64، الذي يقضي بإعفاء الأبقار المستوردة من الضريبة. هذا القرار الذي أُعلن عنه من قبل وزير المالية المنتدب، فوزي لقجع، يهدف أساسًا إلى تعزيز الاستيراد من الخارج، ويتناغم مع التدابير الحكومية لدعم القطاع الزراعي وتحفيز الاقتصاد الوطني.

وأوضحت الحكومة أن القرار الذي يتعلق بتعليق فرض رسم الاستيراد على الأبقار سيظل ساريًا حتى نهاية شهر دجنبر القادم. وفي تعليقه على هذا القرار، أكد أمين المال في الفيدرالية البيمهنية للفاعلين في قطاع المواشي، هشام جوابري، أن الخطوة تأتي استباقيًا وتستعد لشهر رمضان.

وأوضح جوابري أن الاهتمام الحالي للمستوردين يتجه نحو الخارج لشراء الأبقار من العديد من الدول واتخاذ الإجراءات الضرورية لضمان استعداد جيد لشهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أن هذا القرار سيحقق وفرة في المنتج داخل أسواق المملكة، مؤكدًا أنه قد لا يؤدي إلى خفض الأسعار، ولكنه سيساهم في الحفاظ على استقرارها وتجنب ارتفاعها.

وختم حديثه بالتأكيد على أن هذه الخطوة جاءت في الوقت المناسب، وأنها تضمن استقرار الأسعار في السوق، في ظل الظروف المناخية الصعبة التي شهدتها المملكة، مع ارتفاع درجات الحرارة وشح الأمطار، الأمر الذي أثر سلبًا على أسعار الأعلاف واللحوم الحمراء في السوق.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى