اقتصاد المغرب

إطلاق برنامج تجديد المركبات المخصصة للنقل العمومي الجماعي عبر الطرق

أعلنت وزارة النقل واللوجيستيك عن إطلاق برنامج تجديد المركبات المخصصة لخدمات النقل العمومي الجماعي للمسافرين عبر الطرق بواسطة الحافلات للسنوات المالية 2024 و2025 و2026، ضمن إطار برنامج “الحافلة الآمنة”.

كما يشمل البرنامج تجديد حظيرة النقل الطرقي لخدمات النقل العمومي الجماعي للأشخاص في المناطق القروية، والنقل الطرقي للبضائع لحساب الغير، وإغاثة المركبات، وتعليم السياقة.

وأفاد بلاغ للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بأنه سيتم إطلاق البرنامجين عبر المنصة الإلكترونية “tajdid-hadira.narsa.gov.ma” في عام 2024 على مرحلتين.

وأوضح البلاغ أن المرحلة الأولى ستبدأ يوم الاثنين 22 يوليوز الجاري، حيث سيتم فتح باب التسجيل عبر المنصة للمقاولات الراغبة في الاستفادة من البرنامجين والتي لا تمتلك حسابًا ساري المفعول على المنصة.

أما المرحلة الثانية، فستبدأ يوم الاثنين 29 يوليوز الجاري، حيث سيتم استقبال الطلبات من خلال المنصة.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم إلغاء جميع الطلبات المودعة عبر المنصة قبل تاريخ 29 يوليوز الجاري والتي لم تحصل على الالتزام بالنفقة، ويتعين على المعنيين تقديم طلبات جديدة عبر نفس المنصة.

يمكن للمهنيين الاطلاع على المقررات المشتركة والمساطر المعتمدة لتنزيل هذه البرامج عبر المنصة الإلكترونية “tajdid-hadira.narsa.gov.ma” ابتداءً من تاريخ 22 يوليوز الجاري.

وأكدت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية أن المصالح المختصة بالوكالة ومصالح النقل الطرقي التابعة لوزارة النقل واللوجيستيك تبقى رهن الإشارة لمواكبة المهنيين في إنجاح تنفيذ هذه البرامج.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى