الاقتصادية

إضطراب كبير في أسعار الذهب و توقعات بسقوطه صوب 1920

تشهد أسعار الذهب تبايناً حالياً في تعاملات اليوم، بانتظار صدور بيانات التضخم الأمريكية المتوقعة غداً، حيث يسعى المستثمرون للتحقق من مسار سياسة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في المستقبل القريب.

وقد انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.15% لتصل إلى 2029 دولار، في حين ارتفعت الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1% لتصل إلى 2022 دولار للأوقية، وصعد مؤشر الدولار بنسبة 0.05% إلى 101.20 نقطة.

وفيما يخص أسعار الذهب في جلسة التداول السابقة، فقد ارتفعت عند تسوية التعاملات بنسبة 0.4% لتصل إلى 2033.2 دولار للأوقية، وذلك نتيجة الضغوط المستمرة على الدولار الأمريكي.

ومن المتوقع صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي (CPI) غداً، وقد أشار مدير شركة Kedia Commodities إلى أنه إذا جاء تقرير التضخم في حالة تشير إلى رفع سعر الفائدة مرة أخرى في يونيو، فقد تنخفض أسعار الذهب في النهاية إلى مستويات تتراوح بين 1950 دولاراً و1920 دولاراً.

ورغم أن الذهب يعتبر تحوطاً ضد التضخم، إلا أن الفائدة المرتفعة تؤثر على جاذبية الأصل غير المدر للعائد. وعلى الرغم من ذلك، فإن المتعاملين حالياً يراهنون بنسبة 92% على أن يبقي البنك المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة عند مستواها الحالي في شهر يونيو.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى