الشركات

إضراب عمال “يوبيسوفت” في فرنسا يستمر ثلاثة أيام بسبب نزاعات حول العمل والأجور

بدأ عمال شركة “يوبيسوفت”، إحدى أبرز شركات ألعاب الفيديو في العالم، إضرابًا لمدة ثلاثة أيام في فرنسا يوم الثلاثاء، حيث يتناول النزاع القائم حول سياسة العمل من المنزل والأجور. يأتي هذا الإضراب في وقت تعاني فيه الشركة من تراجع المبيعات وهبوط حاد في قيمة أسهمها.

لم تنجح الألعاب الأخيرة التي طرحتها “يوبيسوفت”، مثل “ستار وورز أوتلوز” و”سكال أند بونز”، بالإضافة إلى الإصدار الجديد من “برنس أوف بيرجا”، في جذب انتباه المستثمرين. وقد أثارت مخاوف هؤلاء من خلال تأجيل إطلاق الجزء الجديد من سلسلة “أساسينز كريد” إلى العام المقبل.

وقد تراجعت قيمة أسهم “يوبيسوفت” بأكثر من 40% منذ بداية العام، حيث وصلت إلى أدنى مستوياتها خلال عشر سنوات في سبتمبر الماضي.

الجدير بالذكر أن الإضراب الحالي جاء بعد رسالة من الإدارة في سبتمبر، تطالب جميع الموظفين حول العالم بالعودة للعمل حضورياً لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع.

وكان هذا الإضراب هو الثاني من نوعه، حيث شهدت الشركة إضرابًا آخر في فبراير من قبل مئات الموظفين في فرنسا بسبب نزاع يتعلق بالأجور.

وقد أشار ممثلو النقابات إلى أنهم لم يتلقوا أي رد على الشكاوى المقدمة في فبراير، مؤكدين أن رسالة سبتمبر كانت “القشة التي قصمت ظهر البعير”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى