الاقتصادية

إدارة معلومات الطاقة تتوقع ارتفاع سعر برنت إلى 91 دولاراً في بداية 2025

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الثلاثاء إنه من المتوقع ارتفاع أسعار النفط الخام في النصف الثاني من العام مع انخفاض المخزونات العالمية ضمن تداعيات الخفض الطوعي لإنتاج “أوبك+”، والتوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط.

وتوقعت الإدارة في تقرير آفاق الطاقة قصيرة الآجل، تسجيل متوسط سعر خام برنت القياسي 89 دولارًا للبرميل خلال النصف الثاني من عام 2024، بزيادة 5 دولارات للبرميل عن النصف الأول من العام، على أن يصل إلى 91 دولارًا للبرميل في الربع الأول من عام 2025. 

ومن المتوقع إنتاج “أوبك+” كميات أقل من النفط الخام مقارنة بالأهداف المعلنة، مما سيخفض مخزونات النفط العالمية حتى منتصف عام 2025، ويبقي مخزونات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بالقرب من الحد الأدنى لنطاق السنوات الخمس الأخيرة (2019-2023).

وأوضح التقرير أن متوسط الإنتاج العالمي من النفط سيبلغ نحو 77 مليون برميل يوميًا خلال النصف الثاني من العام، بدعم من إنتاج دول “أوبك+” المتوقع عند 35.7 مليون برميل والولايات المتحدة عند 13.4 مليون برميل.

في حين سيبلغ متوسط الطلب العالمي على النفط والسوائل الأخرى 103.6 مليون برميل يوميًا، مدعومًا باستهلاك الولايات المتحدة والصين المتوقع عند 20.7، و16.3 مليون برميل يوميًا خلال النصف الثاني من العام.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى