الاقتصادية

إدارة بايدن تؤجل مرة أخرى الإعلان عن قرارات الرسوم الجمركية على السلع الصينية

أجلت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة مرة أخرى الإعلان عن قراراتها النهائية بشأن الزيادات الكبيرة في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية والبطاريات وأشباه الموصلات والخلايا الشمسية المصنعة في الصين، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن القرار خلال الأيام المقبلة.

وصرح المتحدث باسم مكتب الممثل التجاري الأمريكي بأن الوكالة ما زالت تدرس القرار النهائي بخصوص التعديلات المقترحة على الرسوم الجمركية المفروضة على البضائع الصينية خلال عهد الرئيس دونالد ترامب في عامي 2018 و2019.

وأوضح الممثل التجاري أن المكتب يستمر في دراسة التعديلات المقترحة وفقاً للتحقيقات التي تجريها الوكالة بموجب المادة 301 من القوانين المتعلقة بنقل التكنولوجيا والملكية الفكرية والابتكار في الصين. وأشار إلى أن الإعلان عن القرار النهائي سيتم في الأيام القليلة القادمة.

يأتي هذا الإعلان بعد عودة مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، جيك سوليفان، إلى واشنطن عقب عدة أيام من المحادثات مع كبار المسؤولين الصينيين في بكين، بما في ذلك اجتماع مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، حيث أكد الجانبان على أهمية إدارة العلاقات بين الولايات المتحدة والصين.

وكان من المقرر أن تُفرض الرسوم الجمركية المرتفعة بنسبة 100% على السيارات الكهربائية و50% على أشباه الموصلات والخلايا الشمسية، و25% على بطاريات الليثيوم أيون والمعادن الأساسية والصلب والألمنيوم والرافعات والمحاقن من السفن إلى الشاطئ بدءًا من الأول من غشت، لكن التنفيذ أُرجئ إلى سبتمبر لدراسة أكثر من 1100 تعليق عام من الصناعة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى