الاقتصاديةالشركات

إتش آند إم تتخلى عن مستهدفها لهامش الربح السنوي بسبب ارتفاع التكاليف

تخلت صانعة الأزياء السويدية “إتش آند إم” عن مستهدف هامش الربح السنوي في عام 2024، بسبب الآثار السلبية لارتفاع التكاليف واحتدام المنافسة على نتائج أعمال الربع الثالث.

حيث قالت الشركة في تقرير نتائج أعمالها إن الربح التشغيلي للربع الثالث من العام هبط بنسبة 26% على أساس سنوي ليُسجل 3.5 مليار كرونة سويدية (350 مليون دولار)، مقارنة بتوقعات المحللين عند 4.9 مليار كرونة.

وأوضحت أن الربح التشغيلي لأول 9 أشهر من العام بلغ 7.4%، ما دفع “دانيال إيرفر” الرئيس التنفيذي للقول إن الشركة تتوقع أن ينخفض الربح التشغيلي السنوي في 2024 دون المستوى المستهدف عند 10%، وفق ما نقلت صحيفة “فاينانشيال تايمز”.

وأضافت أرباحها تأثرت سلباً بسبب التكاليف التي تكبدتها نتيجة إغلاق منصة البيع عبر الإنترنت “أفاوند – Afound”، فضلاً عن تغيرات سعر صرف العملة المحلية، وزيادة الإنفاق على التسويق في إطار استراتيجية الرئيس التنفيذي الذي تولى منصبه في يناير الماضي.

وظلت “إتش آند إم” تعاني من ضعف الأرباح منذ أكثر من عقد مضى بسبب المنافسة مع نظيرتها الإسبانية “إنديتكس” مالكة علامة “زارا” التجارية، فضلاً عن حرب الأسعار التي أشعلتها شركات صينية مثل “شي إن” و”تيمو”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى