الاقتصادية

أوبك+ يبقي على سياسته دون تغيير ويشدد على الامتثال لخطط التعويض

أبقى وزراء تحالف “أوبك +” على سياسة إنتاج النفط دون تغيير خلال اجتماعهم الذي عقد الأربعاء، متعهدين بمواصلة تقييم ظروف السوق، لتمضي المجموعة قدمًا نحو خطط تخفيف القيود المقررة في ديسمبر المقبل.

وقالت “أوبك” في بيان عبر موقعها الرسمي، إن لجنة المراقبة الوزارية المشتركة استعرضت خلال الاجتماع بيانات إنتاج النفط الخام لشهري يوليو وأغسطس 2024 وظروف السوق الحالية.

وأكد ممثلو العراق وكازاخستان وروسيا تحقيق الامتثال الكامل لحصص الإنتاج وبدء التعويض وفقًا للجداول الزمنية المقدمة لشهر سبتمبر، مشددين على التزام بلادهم القوي بالامتثال والتعويض طوال الفترة المتبقية من الاتفاق.

من جانبها أكدت اللجنة “الأهمية الحاسمة” لتحقيق الامتثال الكامل والتعويض عن الإنتاج الزائد، قائلة إنها ستواصل مراقبة الالتزام بتعديلات الإنتاج المتفق عليها في الاجتماع الوزاري الذي عقد في الثاني من يونيو.

وستواصل اللجنة أيضًا مراقبة تعديلات الإنتاج الطوعية الإضافية التي أعلنتها بعض الدول العضوة في “أوبك +” وفقًا لما جرى الاتفاق عليه في اجتماع اللجنة المشتركة الذي عقد في الأول من فبراير 2024.

وختمت اللجنة البيان بالقول إنها  ستواصل تقييم ظروف السوق بشكل مستمر، وذكرت بأنها تحتفظ بسلطة عقد اجتماعات إضافية للأعضاء.

في وقت سابق اليوم، نقلت وكالة “رويترز” عن مصدر مطلع قوله، إن المحادثات ركزت على الالتزام بتخفيضات الإنتاج، وإنه من المرجح أن يعدل الوزراء جداول التعويض للدول التي تضخ فوق أهدافها.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى