الاقتصاديةالشركات

أكمان: حظر منصة إكس من قبل البرازيل يضر بجاذبية السوق للمستثمرين

انضم بيل أكمان، ملياردير صندوق التحوط، إلى قائمة المنتقدين لقرار حظر منصة “إكس” التي يملكها إيلون ماسك في البرازيل، معتبراً أن هذا الحكم قد يؤدي إلى نزوح المستثمرين ويضر بالاقتصاد البرازيلي.

في يوم الجمعة، أصدر القاضي ألكسندر دي مورايس من المحكمة العليا أمراً لمقدمي خدمات الإنترنت في البرازيل بحظر الوصول إلى منصة “إكس”.

وجاء هذا القرار بعد أن رفضت الشركة تعيين ممثل قانوني في البرازيل للتعامل مع طلبات إزالة الحسابات التي تُنشر من خلالها معلومات سياسية مضللة.

كما أمر القاضي بتجميد الأموال التي تحتفظ بها شركة “ستارلينك”، التابعة لماسك، كضمان للغرامات المفروضة على “إكس” لعدم امتثالها لقرارات المحكمة.

وصف أكمان هذا الإجراء في منشور على منصة “إكس” مساء السبت، قائلاً: “الإغلاق غير القانوني لمنصة (إكس) وتجميد حسابات (ستارلينك) قد يضع البرازيل على مسار سريع نحو أن تصبح سوقاً غير جذابة للاستثمار”.

وأشار أكمان إلى أن “الصين قد شهدت حالات مماثلة مما أدى إلى هروب رأس المال وانهيار التقييمات، وقد يحدث نفس الشيء للبرازيل إذا لم تتراجع سريعاً عن هذه القرارات غير القانونية”.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، امتثلت معظم شركات الإنترنت الكبرى في البرازيل للأمر، مما دفع المستخدمين إلى الانتقال إلى بعض المنافسين الجدد.

وفي هذا السياق، أفادت شبكة التواصل الاجتماعي “بلو سكاي”، التي أسسها جاك دورسي بعد بيع “تويتر” لماسك، بأنها استقبلت مليون مستخدم جديد خلال الأيام الثلاثة الأخيرة حتى يوم السبت، حيث نشرت مجموعة من المنشورات باللغة البرتغالية للترحيب بالبرازيليين الجدد.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى