اقتصاد المغربالشركات

أكديطال تعتزم فتح أول مستشفى خارج المغرب

في سياق تعزيز استثماراتها في المدن الصغيرة داخل المملكة واستكشاف فرص جديدة في دول الخليج والمغرب العربي، تخطط شركة “أكديطال” المغربية لزيادة رأسمالها ثماني مرات، ليصل إلى مليار درهم، مقارنةً بـ 126 مليون درهم حاليًا.

بحسب تقرير من منصة “الشرق” نقلاً عن رشدي طالب، الرئيس المدير العام لمجموعة “أكديطال”، دعت الشركة مساهميها للموافقة على رفع رأس المال خلال الجمعية العمومية الاستثنائية المقرر عقدها في 13 يونيو المقبل.

وسيتم تنفيذ هذا الرفع بسعر سهمي يتراوح بين 660 و690 درهمًا، مقابل 730 درهمًا سجلها السهم في آخر جلسة تداول بداية هذا الأسبوع.

حققت “أكديطال”، أكبر مشغل للمستشفيات الخاصة في المغرب، نموًا ملحوظًا، مؤكدًا نجاح عدة مشاريع منجزة وأخرى قيد الإنجاز.

وتستهدف الشركة افتتاح أول مستشفى لها خارج المغرب في دبي العام المقبل، موجهة خدماتها للوافدين من متوسطي الدخل في الإمارة، خصوصًا المغاربة الذين يبلغ عددهم نحو 200 ألف.

منذ دخولها البورصة سنة 2022، جمعت “أكديطال” 800 مليون درهم، ونفذت مشاريع في المدن الكبرى.

وأشار رشدي طالب إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ مستشفيات في المدن الصغيرة واستكشاف فرص خارج المغرب.

في خططها لعام 2024، تهدف “أكديطال” إلى توسيع شبكتها لتصل إلى 36 مصحة، مضيفةً 1430 سريرًا جديدًا، مما سيوفر فرص عمل مباشرة لأكثر من 2900 مهني في مجال الصحة.

و تركز هذه الخطط على مناطق جغرافية محددة، مؤكدةً دور الشركة كشريك رئيسي في تحسين الوصول إلى الرعاية الصحية في المغرب.

يجدر بالذكر أن “أكديطال” ضاعفت أرباحها في العام الماضي لتصل إلى 197 مليون درهم، بفضل تشغيل العديد من المستشفيات في المدن الكبرى، وزيادة عدد المصحات من 17 إلى 22 مصحة في 10 مدن، مما رفع الطاقة الاستيعابية للمجموعة إلى 2300 سرير.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى