الاقتصادية

أصول الصناديق المتداولة للذهب في الصين تسجل مستوى قياسيًا

أضافت صناديق الذهب المتداولة الصينية 1.8 مليار يوان صيني (253 مليون دولار) في مايو، مما أدى إلى تمديد سلسلة تدفقاتها الوافدة إلى ستة أشهر، ودفع إجمالي أصولها الخاضعة للإدارة إلى مستوى قياسي.

وبحسب تقرير لمجلس الذهب العالمي، ارتفع إجمالي الأصول الخاضعة للإدارة إلى 48 مليار يوان صيني (6.7 مليار دولار)، وهو مستوى قياسي جديد، وزادت الحيازات الجماعية بمقدار 3 أطنان إلى 87 طنًا، وهو أيضًا أعلى مستوى على الإطلاق.

ومنذ بداية العام الجاري، اجتذبت الصناديق الصينية 14 مليار يوان صيني (ملياري دولار)، مما أدى إلى ارتفاع إجمالي الأصول المدارة والحيازات مقارنة بالعام الماضي بنسبة 41% و65% على التوالي.

وبعد الارتفاع الكبير في أبريل، تراجعت أحجام تداول عقود الذهب الآجلة في بورصة شنغهاي لتسجل متوسطًا قدره ​​193 طنًا يوميًا في مايو، بانخفاض قدره 44% على أساس شهري، ومع ذلك، لا تزال أعلى بكثير من متوسط ​​الخمس سنوات البالغ 163 طنًا.

وانخفض متوسط علاوة سعر الذهب الصيني إلى 32 دولارًا للأوقية في مايو، بانخفاض قدره 10 دولارات عن أبريل، وكان الانخفاض مدفوعًا بتراجع الطلب بالجملة على الذهب لأدنى مستوى خلال شهر مايو منذ عام 2020، عندما تأثر الطلب بجائحة كوفيد.

وأدى تراجع الأسهم، وضعف العملة المحلية، فضلاً عن الاتجاه الهبوطي في عائدات السندات الحكومية الصينية، إلى اهتمام المستثمرين بالذهب، وتسارعت التدفقات في نهاية الشهر، عندما تم تصحيح سعر المعدن، مما أظهر “الشراء عند الانخفاض”، والذي كان النمط الرئيسي قبل عام 2020.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى