الأسهم

أسهم منصة ترامب ميديا ​​تقفز 20% بعد مناظرة بايدن وترامب

أسهم مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا (TMTG) شهدت ارتفاعا قويا خلال تعاملات ما قبل جلسة سوق الأسهم الأمريكية يوم الجمعة، عقب المناظرة الحادة التي جمعت المرشح الجمهوري والملياردير الأمريكي دونالد ترامب بالرئيس جو بايدن في أول مناظرة رئاسية لعام 2024.

بايدن ظهر بأداء ضعيف ومهتز خلال المناظرة، في حين شن ترامب هجمات مستمرة تضمنت ادعاءات كاذبة، مما أثر إيجابا على أداء أسهم شركات ترامب ذات الصلة في السوق.

أسهم مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا من الفئة ب، المُدرجة في مؤشر ناسداك التكنولوجي ، ارتفعت بنسبة 20.90% لتصل إلى 30.48 دولار للسهم. كما ارتفعت أسهم الفئة أ من الشركة بنسبة 15.4%، مسجلة 42.02 دولار للسهم.

في الوقت نفسه، شهد سهم شركة تطوير البرمجيات بان وير ، التي كانت تعمل على تطبيق حملة ترامب الانتخابية لعام 2020، ارتفاعًا بنسبة 6.5% ليصل إلى 6.71 دولار للسهم. كما ارتفعت أسهم منصة مشاركة المقاطع المصورة رامبل بنسبة 1.75%، مسجلة 5.83 دولار للسهم، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين المحافظين.

يُذكر أن أسهم مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا قد ارتفعت بنسبة 109.89% هذا العام، بفضل دعم متزايد لترامب كمرشح جمهوري في الانتخابات القادمة، حيث يمتلك ترامب نسبة 64.9% من الشركة التي تقدر قيمتها بحوالي 6.5 مليار دولار حتى نهاية الجلسة السابقة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى