الأسهم

أسهم مانشستر يونايتد تهوي بعد تراجع آمال صفقة الاستحواذ

تراجعت أسهم مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم 23 بالمئة يوم الاثنين وسط تقارير تفيد بأن الملياردير البريطاني جيم راتكليف مؤسس شركة الكيماويات إنيوس يسعى للاستحواذ على 25 بالمئة فقط ,ص للنادي ما يثير مخاوف من أن العرض سيكون.. المنافس القطري ليس على طاولة المفاوضات.

وانخفضت الأسهم بنسبة 10.5 في المائة إلى 17.88 دولارًا في التعاملات قبل جلسة السوق العادية. وإذا استمرت الخسائر فمن الممكن أن تصل إلى أدنى مستوياتها في أكثر من أربعة أشهر.

ونقلت رويترز يوم الأحد عن شخص مطلع على الأمر قوله إن راتكليف سيدفع أكثر من 1.5 مليار دولار مقابل الحصة في مانشستر يونايتد إذا قبلت عائلة جليزر، التي تسيطر على النادي، عرضه.

وأضاف المصدر أن عرض راتكليف سينتج عنه تقييم مانشستر يونايتد بنحو 6.5 مليار دولار، ولا يشمل صافي ديونه البالغة أكثر من 600 مليون دولار، وهو ما يتجاوز العرض المنافس الذي تقدم به الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني لشراء 100 بالمئة من ملكية النادي. تشارك. .

وقالت سوزانا ستريتر، رئيسة الشؤون المالية والأسواق في هارجريفز لانسداون، في تقرير لرويترز: “من الواضح أن المستثمرين يشعرون بخيبة أمل من التوقعات بعدم إتمام صفقة شراء مانشستر يونايتد مع قطر”. »

وأضافت: “يتم إعادة النظر في التوقعات المتعلقة بتدفق الأموال الجديدة إلى خزائن مانشستر يونايتد لبناء ملعب جديد وتوظيف لاعبين جدد”.

وكان عدد كبير من المؤيدين يطالبون بتغيير ملكية مانشستر يونايتد، حيث تراجعت نتائج النادي بشكل ملحوظ خلال سيطرة عائلة جليزر على النادي، الذي فاز فقط بآخر ألقابه العشرين في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال تلك الفترة.

وأبلغ جاسم عائلة جليزر قبل أيام أنه لن يزيد عرضه بأكثر من ستة مليارات دولار لشراء نادي مانشستر يونايتد الذي بلغت قيمته السوقية 3.26 مليار دولار عند إغلاق يوم الجمعة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى