الاقتصادية

أسعار النفط تُحافظ على استقرارها قبل صدور تقرير الوظائف

تباينت أسعار النفط خلال تداولات يوم الخميس، في ظل انتظار المستثمرين صدور تقرير الوظائف الأمريكي في اليوم التالي، بعد استيعاب تصريحات جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، خلال جلسة الاستماع الأمامية للكونجرس يوم الأربعاء، حيث أكد بدء إجراءات التيسير النقدي هذا العام.

ظلت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر مايو مستقرة عند 82.93 دولار للبرميل في تمام الساعة 09:16 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

وتجمّدت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر أبريل عند 79.11 دولار للبرميل.

أشار جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إلى توقعات ببدء تخفيضات في معدل الفائدة هذا العام، لكنه لم يحدد الوقت المحدد لتلك الخطوة، مؤكداً أن صانعي السياسات النقدية سيقومون بتقييم البيانات وتوقعات التضخم والمخاطر بعناية عند النظر في أي تعديل على النطاق المستهدف لمعدل الفائدة.

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية صدرت أمس زيادة في مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 1.4 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الأول من مارس، مقارنة بتوقعات زيادتها بمقدار 2.4 مليون برميل، وهو مؤشر على استمرار تباطؤ الطلب، حيث تواصل الزيادة للأسبوع السادس على التوالي.

ينتظر المستثمرون صدور تقرير الوظائف الأمريكي من وزارة العمل يوم الجمعة، مع توقعات بإضافة 190 ألف وظيفة جديدة في أكبر اقتصادات العالم، بعد إضافة 353 ألف وظيفة في الشهر السابق.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى