الاقتصادية

أسعار النحاس تنخفض مع تلاشي تأثير التحفيزات الصينية

شهدت أسعار النحاس تراجعًا خلال تداولات اليوم الإثنين، بعد سلسلة من الخسائر الأسبوع الماضي، حيث تباطأ الزخم الصعودي الذي شهدته الأسواق في أعقاب تدابير التحفيز الاقتصادي التي اتخذتها الصين، أكبر مستهلك عالمي للمعدن الصناعي.

هذه التدابير كانت قد دفعت أسعار النحاس إلى أعلى مستوياتها في أربعة أشهر في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

وخسر النحاس حوالي 0.5% من قيمته الأسبوع الماضي، حيث تنتظر السوق المزيد من الإشارات حول كيفية تأثير هذه التحفيزات الصينية على دعم فعلي للمعادن، بما في ذلك الاستثمارات الحكومية وتوفير تسهيلات ائتمانية للصناعات الثقيلة.

في الوقت نفسه، يراقب المتداولون الفجوات السعرية بين أسواق النحاس في بورصات السلع المختلفة، حيث ارتفعت العقود الآجلة للنحاس في بورصة لندن للمعادن بنسبة 10.8% خلال الشهر الماضي.

ومع ذلك، فإن هذه العقود لم تواكب ارتفاع أسعار النحاس في بورصة شيكاغو التجارية (Comex)، حيث شهدت العقود الأكثر تداولًا ارتفاعًا بنسبة 11.7% خلال نفس الفترة، لتصل إلى 4.5045 دولار للرطل.

وأفاد مصدر في السوق أن استمرار الفجوة السعرية قد يؤدي إلى زيادة الشحنات المتوجهة إلى الولايات المتحدة خلال الأشهر المقبلة.

ووفقًا للبيانات، ارتفعت مخزونات النحاس في بورصة كومكس بنسبة 66% منذ بداية سبتمبر، لتصل إلى 66,610 أطنان.

من ناحية أخرى، استأنفت بورصة شنغهاي للعقود الآجلة (ShFE)، منصة تداول المعادن الأكبر في الصين، نشاطها يوم الثلاثاء الماضي، مع التركيز على كيفية استجابة أسعار السلع الأساسية لخطط التحفيز الصينية.

وفي سياق آخر، شهد مؤشر الدولار انخفاضًا طفيفًا بحوالي 0.1% ليصل إلى 102.4 نقطة بحلول الساعة 15:02 بتوقيت غرينتش، بعدما سجل أعلى مستوى له عند 102.6 نقطة وأدنى مستوى عند 102.3 نقطة.

أما على صعيد التداولات الأمريكية، فقد تراجعت العقود الآجلة للنحاس تسليم ديسمبر بنسبة 0.9% لتسجل 4.53 دولار للرطل بحلول الساعة 14:54 بتوقيت غرينتش.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى