الاقتصادية

أسعار النحاس ترتفع جزئيًا وسط مخاوف اقتصادية عالمية

ارتفعت أسعار النحاس خلال تداولات اليوم الجمعة متعافية جزئيًا من الخسائر التي تكبدتها في الفترة الأخيرة، رغم استمرار المخاوف من أزمة ديون منطقة اليورو والتباطؤ الاقتصادي في الصين، مما يؤثر على أسواق المعادن الأساسية.

يتوخى المستثمرون الحذر بعد توقف التصويت على صندوق إنقاذ رئيسي لمنطقة اليورو من قبل آخر عضو في الكتلة، سلوفاكيا، وينتظرون البيانات الاقتصادية الصينية المقرر صدورها في وقت لاحق من الأسبوع.

وقد عطل البرلمان السلوفاكي التوسع في صندوق إنقاذ منطقة اليورو من أزمة ديونها الثلاثاء الماضي، لكن المقرضين الدوليين أشاروا إلى احتمال التوسع في الصندوق مع منح قرض لليونان الشهر المقبل.

ستضطر البنوك الأوروبية إلى تعزيز رأس المال بشكل كبير في ظل المتطلبات التنظيمية السريعة، وقد تحتاج إلى جمع حوالي 100 مليار يورو (137 مليار دولار)، بحسب ما أفادت به مصادر مصرفية وتنظيمية يوم الثلاثاء.

في سياق منفصل، قد تكون مشتريات الصين من أسهم البنوك المتعثرة إحدى الخطوات الصغيرة على طريق تخفيض أسعار الفائدة، ولكن بعض المحللين حذروا من أن هذا قد يكون إشارة إلى نفاد رأس المال من البنوك الصينية واقتراب الاقتصاد من هبوط حاد.

وفي إشارة إلى أن المشاكل الاقتصادية العالمية بدأت تؤثر على أرباح الشركات، أعلنت شركة Alcoa Inc، أكبر شركة ألمنيوم في الولايات المتحدة، أن التباطؤ الاقتصادي أضر بالطلب وأدى إلى انخفاض أسعار المعدن، مما أثر على أرباح الربع الثالث وانخفاض أسهمها في التداول بعد ساعات العمل.

من ناحية أخرى، انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.1% إلى 105.8 نقطة بحلول الساعة 17:27 بتوقيت جرينتش، حيث سجل أعلى مستوى عند 106.1 نقطة وأقل مستوى عند 105.7 نقطة.

في التداولات الأمريكية، ارتفعت العقود الآجلة للنحاس تسليم سبتمبر بنسبة 1.1% إلى 4.29 دولار للرطل بحلول الساعة 17:23 بتوقيت جرينتش.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى