الاقتصادية

أسعار البلاديوم تتراجع مع استقرار الدولار وترقب لبيانات التضخم الأمريكية

سجلت أسعار البلاديوم تراجعًا اليوم الثلاثاء وسط استقرار الدولار وترقب بيانات التضخم الأمريكية.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، “نيل كاشكاري”، أن الاقتصاد الأمريكي يواجه الآن مخاطر أعلى لارتفاع البطالة مقارنةً بالتضخم، مما يتطلب التركيز على استدامة سوق العمل.

وأظهرت أداة “فيد واتش” أن الأسواق تستبعد خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس خلال اجتماع نونبر ، مع توقعات خفضها بربع نقطة مئوية بنسبة 86.6% وتثبيتها بنسبة 13.4%.

من المقرر هذا الأسبوع صدور محضر اجتماع الفيدرالي وبيانات التضخم، إلى جانب بدء موسم نتائج الأعمال الفصلية للشركات الكبرى مثل “دلتا إيرلاينز” و”جيه بي مورجان”.

في عام 2024، انخفض البلاديوم بنحو 8%، وسجل أعلى مستوياته في أكتوبر 2023 عند 1254.20 دولار، وأدنى مستوى في أغسطس 2024 عند 833.25 دولار.

تُسعَّر أسعار البلاديوم بالدولار الأمريكي، مما يجعل تقلبات قيمة الدولار مؤثرة في سعر المعدن، بالإضافة إلى الطلب العالمي والأحداث الجيوسياسية.

ويتوقع المحللون أن ازدياد الاعتماد على السيارات الكهربائية سيؤدي إلى تقليص الطلب على البلاديوم الذي يُستخدم بشكل رئيسي في المحولات الحفازة.

يُعد البلاديوم من بين المعادن الثمينة الأربعة التي يمكن للمستثمرين تداولها عبر مختلف القنوات الاستثمارية مثل السبائك والعقود الآجلة.

على صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة للبلاديوم تسليم ديسمبر بنسبة 2.6% إلى 999.5 دولار للأوقية بحلول الساعة 14:33 بتوقيت غرينتش.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى