اقتصاد المغرب

أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب يطالبون بإلغاء الذعائر والغرامات وتجميد مساطر التحصيل الجبري

عبّر أرباب المقاهي والمطاعم في المغرب عن استيائهم من الحكومة وطريقة تعاملها مع التحديات التي يواجهها القطاع، والتي تفاقمت بسبب الإجراءات المتخذة.

وفي هذا السياق، طالبت الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب وزيرة الاقتصاد والمالية بإلغاء الذعائر والغرامات، وإيقاف مساطر التحصيل الجبري، وإلغاء المراجعات المتعلقة بسنتي 2020 و2021.

وأشار نص الملتمس إلى ضرورة “إيقاف مساطر التحصيل الجبري ورفع الحجز على الحسابات والأصول التجارية للمهنيين، ليتسنى لهم دفع اشتراكاتهم الشهرية لصالح الصندوق الوطني والحفاظ على استمرارية المقاولة والعاملين فيها”.

وأكدت الجامعة أن هذا الطلب يهدف إلى “إيقاف نزيف الإفلاسات الذي شهده قطاع المقاهي والمطاعم في المغرب، والذي أدى إلى بقاء عدد من الأجراء بدون عمل وبدون حماية اجتماعية”.

كما طالبت الجامعة بـ”إلغاء ما تبقى من الذعائر والغرامات وصوائر التحصيل، وجدولة الدين الأصلي على مدد تتناسب مع قدرة المهنيين، وإلغاء المراجعات المتعلقة بسنتي 2020 و2021 باعتبار أن جميع المقاولات كانت متوقفة أو شبه متوقفة”.

وأضافت الجامعة أن “الحجز شمل عددًا كبيرًا من الحسابات والأصول التجارية للمهنيين المغاربة، الذين تلقوا مبالغ وغرامات وذعائر تفوق بكثير قدرتهم، والتي تم على إثرها تحديد تواريخ بيع ممتلكات بعضهم في المزاد العلني”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى