اقتصاد المغرب

أخنوش يعلن عن خروج استراتيجية “المغرب الرقمي 2030” في معرض جيتكس خلال الأسابيع القادمة

أعلن رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، اليوم في مراكش أن استراتيجية “المغرب الرقمي 2030” سترى النور خلال الأسابيع القادمة، مؤكداً على أن الحكومة تعتبر التحول الرقمي أحد أولوياتها الرئيسية.

وأوضح أخنوش خلال افتتاح فعاليات الدورة الثانية من معرض “جيتكس أفريقيا المغرب”، برعاية الملك محمد السادس، أن الاستراتيجية ترتكز على تطوير الخدمات العامة بوسائل رقمية، وتعزيز الاقتصاد الرقمي من خلال تطوير حلول تكنولوجية محلية.

كما أشار رئيس الحكومة إلى أن الهدف من هذه الاستراتيجية هو خلق قيمة مضافة وتوفير فرص عمل، مؤكداً أهمية المعرض الإفريقي في تعزيز التعاون بين دول القارة وتعزيز الروابط التجارية.

وأكد أخنوش أن التحدي الرئيسي لتحقيق هذه الاستراتيجية يتمثل في تأهيل الشباب وتطوير مهاراتهم، مشيراً إلى التزام المملكة بتضاعف عدد الخريجين في المجال الرقمي بمعدل ثلاث مرات بحلول عام 2027.

وأبرز رئيس الحكومة أيضاً التعاون مع شركات عالمية رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والبحث والتطوير، مؤكداً أن التحول الرقمي ليس مجرد تطور تكنولوجي، بل يعتبر محفزاً أساسياً لتعزيز التعاون الإفريقي.

وأضاف أن التحول الرقمي يقدم حلولاً ملموسة للتحديات التي تواجه القارة، ويعزز التنمية المستدامة ويخلق بيئة مواتية لتعزيز التكامل بين دول القارة.

وختم أخنوش كلمته بالتأكيد على أهمية دور المعرض “جيتكس” في تعزيز التعاون الإفريقي وتطوير الابتكار التكنولوجي، داعياً إلى مواكبة العصر الرقمي بكل جرأة وعزيمة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى