الشركات

آبل تُحسن تجربة الشحن في هواتف آيفون 16 برو بزيادة سرعة الشحن وإدارة الحرارة

أدخلت شركة آبل مجموعة من التحسينات على سلسلة هواتف آيفون 16 برو، مع التركيز على تعزيز أداء البطارية وإدارة الحرارة. كما أعلنت الشركة عن تحسينات في سرعة الشحن، سواء عبر الشحن السلكي أو الشحن اللاسلكي باستخدام تقنية MagSafe.

وفقًا لتقرير حديث من مؤسسة ChargerLAB، المتخصصة في اختبار الشحن وعمر البطاريات، ارتفعت سرعة الشحن في سلسلة آيفون 16 برو بنسبة 20% مقارنة بالجيل السابق.

أجرى فريق ChargerLAB اختبارات شاملة على هاتف آيفون 16 برو ماكس، مستخدمين مجموعة متنوعة من ملحقات الشحن من آبل وشركات أخرى. وأظهرت النتائج أن آيفون 16 برو ماكس يشحن بسرعة تفوق 20% مقارنةً بهاتف آيفون 15 برو ماكس.

وعند استخدام شاحن آبل القياسي بقدرة 20 واط، كانت سرعة الشحن متقاربة بين الهاتفين، حيث بلغت حوالي 18 واط. لكن الفروقات ظهرت عند استخدام شواحن بقدرات أعلى، حيث أظهرت الاختبارات أن استخدام شاحن بقدرة 35 واط هو الحد الأدنى لتحقيق أفضل سرعة شحن تصل إلى 30 واط، مع عدم وجود تحسينات إضافية عند استخدام شواحن ذات قدرة أعلى.

كما أظهرت الاختبارات أن شواحن الشركات الأخرى مثل سامسونج وشاومي وأنكر تقدم أداءً مشابهًا لشواحن آبل، مع تحقيق نفس الزيادة في سرعة الشحن مقارنة بإصدارات العام الماضي.

للاستفادة القصوى من قدرات الشحن السريع في هواتف آيفون 16، يُنصح باستخدام شاحن موثوق بقوة 65 واط أو شاحن آبل بقوة 100 واط، والذي يمكن استخدامه أيضًا لشحن أجهزة آيباد وماك.

وكانت آبل قد أعلنت أن هواتف آيفون 16 تدعم الشحن اللاسلكي باستخدام تقنية MagSafe بقدرة تصل إلى 25 واط عند استخدام شاحن مناسب بقدرة 30 واط أو أكثر، مما يُعتبر تقريبًا ضعف قدرة الشحن اللاسلكي في هواتف آيفون 15. وبالتالي، يمكن شحن هواتف آيفون 16 لاسلكيًا حتى 50% في غضون 30 دقيقة فقط.

للحصول على أفضل تجربة شحن لاسلكي، يُنصح باستخدام الجيل الثاني من قاعدة MagSafe من آبل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى