الشركات

آبل تُحبط خطط إيبك لمتجر تطبيقات على أيفون في أوروبا

شهدت شركة “آبل” حظرًا على شركة ألعاب الفيديو “إيبك جيمز- Epic Games”، وذلك منعًا لإطلاق متجر التطبيقات الخاص بها لعملاء “أيفون” في أوروبا، وهو ما اعتبرته “إيبك” خرقًا لقواعد مكافحة الاحتكار.

وأكد “تيم سويني”، الرئيس التنفيذي لشركة “إيبك جيمز” يوم الأربعاء، أن “آبل” رفضت طلبًا لإنشاء حساب مطور يتيح لـ “إيبك” إطلاق متجر تطبيقات لأجهزة “أيفون” في أوروبا، وفقًا لتقرير من “بلومبرج”.

وبناءً على بيان صادر عن شركة البرمجيات، يُمنع “إيبك” الآن من الوصول إلى عملاء “أيفون” في الاتحاد الأوروبي، مما وصفته “إيبك” بأنه “انتهاك خطير” لقوانين الأسواق الرقمية الجديدة، التي تهدف إلى تعزيز المنافسة في الصناعة.

وأضافت “إيبك”: “تقوم آبل بإخراج أحد أكبر المنافسين المحتملين لمتجر تطبيقاتها، وهذا يقوض قدرتنا على المنافسة ويُظهر للمطورين الآخرين العقبات التي تواجههم عند محاولة التنافس مع آبل أو انتقاد ممارساتها غير العادلة”.

كانت “إيبك” قد رفعت دعوى قضائية ضد “آبل” في عام 2020 بشأن إمكانية تجاوز قواعد متجر “آب ستور” وعدم دفع عمولة تصل إلى 30% من المبيعات، وعلى الرغم من خسارتها في الدعوى، فقد أثرت على بعض سياسات “آبل” تجاه المطورين.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى