الشركات

آبل تعلن عن تحديثات أنظمة التشغيل الجديدة في 16 شتنبر

أعلنت شركة آبل عن إطلاق الإصدارات الجديدة لأنظمة التشغيل الخاصة بها في السادس عشر من شتنبر الجاري، وذلك خلال الحدث المرتقب للإعلان عن هواتف آيفون 16 الجديدة.

سيتم إصدار نظام iOS 18 للهواتف التي تشمل آيفون XR، XS، XS ماكس، بالإضافة إلى الإصدارات الحديثة مثل آيفون 11، 12، 13، 14، و15.

كما سيتاح النظام الجديد أيضًا لهواتف آيفون SE من الجيل الثاني فما فوق. أما هواتف آيفون 16 الجديدة، فستأتي مزودة بنظام iOS 18 بشكل افتراضي.

سيتاح نظام iOS 18 لجميع هواتف آيفون التي تعمل حاليًا بنظام iOS 17، ولكن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة ستكون متاحة فقط في هواتف آيفون 15 برو، آيفون 15 برو ماكس، بالإضافة إلى هواتف آيفون 16، كما أعلنت الشركة.

من المتوقع أيضًا إطلاق نظام iPadOS 18 لجميع أجهزة آيباد التي تعمل بنظام iPadOS 17، باستثناء الجيل السادس من جهاز آيباد الأساسي الذي صدر في عام 2018.

إضافة إلى ذلك، ستطلق آبل نظام watchOS 11 لساعاتها الذكية، ونظام macOS Sequoia لأجهزة ماك، ونظام tvOS 18 لأجهزة التلفاز، ونظام visionOS 2 لنظاراتها الذكية، جميعها في نفس التاريخ.

وقد أطلقت آبل النسخ التجريبية الأخيرة من أنظمتها للمطورين لإدخال التحسينات النهائية قبل الإطلاق الرسمي المقرر مساء يوم الاثنين المقبل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى