Non classéالعملات الرقمية

وول ستريت جورنال: بينانس سمحت لبعض مستخدميها بالتلاعب في السوق

نشرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية تقريرا، نقلته عن بعض مصادرها المطلعة على الأمر وكذلك بعض الوثائق الداخلية لشركة بينانس، أفادت فيه بأن بورصة تداول العملات الرقمية الشهيرة بينانس Binance Ltd  قد سمحت لبعض مستخدميها بممارسة التلاعب في السوق من خلال منصتها الخاصة.

وأشار تقرير الصحيفة إلى أن بينانس قد قامت بطرد إحدى فرق التحقيق لديها بعد أن كشفت نتائج تحقيقاته أن أحد عملاء بينانس الكبار؛ وهو DWF Labs كان يتلاعب في أداء السوق بعد سماح بينانس بذلك، رغم تعدات بورصة تداول الأصول المشفرة بجهود متواصلة لتقديم منصة آمنة وموثوقة للمتداولين.

ووفقا لما ورد، فقد ادعى فريق التحقيق أن عملاء بينانس من كبار الشخصيات قد شاركوا في مخططات الضخ والتفريغ وغسل أموال التداول، على الرغم من شروط استخدام المنصة التي تحظر مثل هذا السلوك.

وصرح أحد المصادر المطلعة لوول ستريت جورنال بأن قرار بينانس بطرد الفريق بعد تلك النتائج يدل على أن الشركة تخالف تعهداتها وتسعى لتحقيق المزيد من الأرباح بدلا من إصلاح الممارسات الخاطئة.

ومع ذلك، فقد أكد متحدث باسم بينانس أن الشركة لديها إطار مراقبة قوي يحدد ويتخذ إجراءات ضد إساءة الاستخدام من قبل المتداولين ولا يعطي أفضلية لأي مستخدم فردي، بغض النظر عن حجمه، على سلامة النظام الأساسي.

 

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى